U3F1ZWV6ZTUxMDQ2MzAxNjU5X0FjdGl2YXRpb241NzgyODQxNjc3MTg=
recent
أخبار ساخنة

حظر لعبة ببجي في مصر

حظر لعبة ببجي في مصر
حظر لعبة ببجي في مصر
حظر لعبة ببجي في مصر

الامن يحذر من لعبة "PUBG ببجي" 


سرايا - حذرت مديرية الامن العام من انتشار لعبة على الهواتف الذكية تسمى ببجي PUBG بين مرتبات الامن العام بشكل خاص والمواطنين بشكل عام. 2018

وقالت المديرية في كتاب تم تعميمه بأن اللعبة تساعد على تنمية العنف وتسيطر على نفسية اللاعب وادخاله في حالة من التشويق والادمان واستفزاز الخصم اكثر للقيام بأعمال القتل والتدمير كما انها تركز في جوهرها على تشكيل جماعات وعصابات والتواصل بين اللاعبين صوت وصورة من كافة انحاء العالم ومن كلا الجنسين ذكور واناث.

وعممت المديرية على كافة مرتباتها بعد تحميل او ممارسة هذه اللعبة وخلاف ذلك يتحمل كل من يخالف المسؤولية القانونية وسيتم اتخاذ اشد العقوبات بحقه.

تزايدت الدعوات المطالبة في مصر بحظر لعبة "pubg" القتالية، في أعقاب تسببها بأعمال عنف داخل المجتمع خلال الفترة الماضية لاسيما بين شريحة المراهقين والطلاب، وسط إصرار برلماني على حجبها، ورد شعبي بأنّ القضية لا تحتاج مثل هذا الصخب.

تحريم ديني 

البداية جاءت بتحريم اللعبة على لسان أحد علماء الأزهر الشريف، حيث قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية:"اللعبة أدت إلى إزهاق أرواح بعض الشباب، وهو ما يجعل حظرها أمرًا ضروريًا".

إثيوبي يقتل سيدة بعد محاولة اغتصابها في مصر.. وهذا مصيره

بعد توقيفه ومنعه من الإمامة.. الداعية المصري محمد جبريل يتبرع للدولة بمبلغ كبير

واستدل الدكتور كريمة على "حُرمة اللعبة بانتشار الأساليب القتالية بين فئات الطلاب والمراهقين، والتي كان آخرها إقدام أحد الطلاب على قتل معلمته بسبب تقليد اللعبة، فضلًا عن كونها إهدارًا للوقت".

ولعبة "pubg" آخر الألعاب الخطرة التي ظهرت مؤخرًا في المجتمع العربي، على غرار لعبة "الحوت الأزرق"، ما دفع برلمانيين مصريين إلى المطالب بحظر اللعبة.

وقال الشيخ كريمة لـ "إرم نيوز":"إن القاعدة الفقهية تقول إن ما أدى إلى الجُرم فهو حرام"، مشددًا على أنّ "الأصل في الأشياء الإباحة ما لم يرد دليل من الشرع بالمنع"، وأنّ "كل لعبة أدت إلى فساد أو ضرر، أي إذا كانت اللعبة إلكترونية أو جسدية تسبب أذى جسديًا أو نفسيًا فهي حرام شرعًا".

وتابع: "أي لعبة تؤدي إلى الإصابات، أو الوفاة فهي محرمة وفقًا لقول الله تعالى: (ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة)، ما يستوجب حظرها بشكل عاجل لحفظ النفس".

الأزهر يرفض 

وقال الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، إنّ الرأي الفقهي في أي قضية جدلية هو آخر الحلول التي يلجأ إليها المجتمع، معتبرًا أنّ قضية لعبة "pubg" قانونية تستند إلى رأي الجهات المعنية.

وأضاف عباس لـ "إرم نيوز"، أنّ "الأزهر الشريف يصدر توجيهات ونصائح إلى المجتمع خاصة فئة الشباب والمراهقين، لكن لا يمكن وصفها بالفتوى"، معتبرًا أنّ كثرة طرح صيغة "الحرام" و"الحلال" في بعض الأمور الحياتية المباحة بضوابط مجتمعية غير صحيحة.

وتدور فكرة اللعبة حول نجاة لاعب واحد فقط بين 100 آخرين، بعدما يحاول كل منهم التخلص من اللاعبين الآخرين باستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة.3

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة