U3F1ZWV6ZTUxMDQ2MzAxNjU5X0FjdGl2YXRpb241NzgyODQxNjc3MTg=
recent
أخبار ساخنة

كيفية تبريد جهاز الاندرويد المحمول؟ -

كيفية تبريد جهاز الاندرويد المحمول؟ -
مرة واحدة استخدام مصباح يدوي الهاتف الذكي لفترة من الوقت لأنني بحاجة إلى ضوء طريقي في انقطاع التيار الكهربائي. بما أنني كنت أمسك به من الجانبين ، لم أكن أدرك مدى سخونة هاتفي. عندما تذكرت أخيراً المكان الذي وضعت فيه المصباح من أجل هذه الأنواع من المواقف ، كان هاتفي ساخناً لدرجة أنني لم أعد أحمله في يدي بعد الآن.
ستكون هناك دائمًا حالات أو تطبيقات تؤدي إلى ارتفاع حرارة الأجهزة لدينا ، ولكن معرفة كيفية تبريد جهاز Android الساخن أمر لا بد منه. أول شيء يتعين علينا اكتشافه هو مصدر الحرارة. سيقوم هذا بتحديد مكان المشكلة التي ستساعدنا في العثور على الحل الصحيح.
وكثيرا ما يتم توصيل الحرارة الزائدة وقوة البطارية. وستضع التطبيقات التي تعتمد على المعالج والرسومات المكثفة (ولاسيما الألعاب) عبئًا إضافيًا على هذه المكونات ، مما يؤدي إلى تسخينها بالإضافة إلى التسبب في نفاد طاقة البطارية. لذلك إذا وجدت تطبيقات استنزاف البطارية ، فعادة ما تجد التطبيقات التي تسبب ارتفاع درجة الحرارة.
يعد تتبع هذه الخطوات بسيطًا جدًا نظرًا لأن Android يمتلك ميزات إدارة بطارية مدمجة جيدة. انتقل إلى "الإعدادات -> الطاقة (والبطارية) -> استخدام البطارية".


سيتضح لك ذلك التطبيقات التي تستخدم معظم البطارية على هاتفك. من المؤكد أن متصفح الويب الخاص بك وتطبيقات الأخبار المفضلة تحتل مرتبة عالية ، لكن هل هناك أي تطبيقات هناك لا تعتقد أنه يجب أن تكون هناك؟
من الممكن أن تكون هذه التطبيقات تعمل في الخلفية وتسخّن هاتفك دون علمك. إذا وجدت هذه التطبيقات في هذه القائمة ، فقم بإزالتها.
هناك شيء آخر يمكنك القيام به في قائمة "الطاقة" هو تحسين البطارية ، والذي يقلل بشكل كبير من نشاط الخلفية التطبيقات على هاتفك.
تعتبر أجهزة شحن كابل micro-USB مشتركة مع معظم أجهزة Android كبيرة إلى حد كبير لأنها عالمية ، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنه يجب عليك فقط استخدام أي كابلات وشواحن قديمة لهاتفك. إذا كان الهاتف يسخن أثناء الشحن ، قد ترغب في النظر في هذا الأمر.

تحتوي أجهزة الشحن المختلفة على قوة كهربائية مختلفة ويتم تحسينها للأجهزة المختلفة. من الناحية المثالية ، يجب عليك استخدام أجهزة الشحن والكابلات الرسمية من الشركة المصنعة للهاتف ، ولكن يجب أن تكون الأجهزة الرسمية للهواتف الأخرى على ما يرام أيضًا. تجنب أجهزة الشحن الرخيصة من موقع eBay والتي تتكلف أقل من 1 دولار أمريكي والأجهزة الخارجية من العلامات التجارية الغامضة.
Cooler Master هو تطبيق يساعدك على تبريد جهازك عندما تشعر أنه ساخن للغاية. عند تشغيل التطبيق ، فإن أول شيء ستراه هو درجة حرارة جهازك.
أسفل درجة الحرارة التطبيق سوف يعلمك أيضا من نسبة ARM و CPU. في الجزء السفلي تمامًا ، من المفترض أن ترى زرًا يقول "اكتشاف تطبيقات تجاوز النشاط الزائد." بعد النقر على أنه سيجري مسحًا لجهازك واخبارك بالتطبيقات التي تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف.
حيث تضع جهازك مهمًا أيضًا في محاولة تبريده. لا فائدة من استخدام برنامج Cooler Master إذا كنت ستضعه بالقرب من نافذتك حيث ستحصل على أشعة الشمس المباشرة. لتهدئة جهازك بشكل أكبر ، جرّب إخراجه من غلافه حتى تتوفر فرصة للهروب من الحرارة. بعض الحالات لديها ميل للحفاظ على الحرارة.
إذا كان جهازك ساخنًا حقًا ، فقد تميل إلى وضعها في الفريزر أو الثلاجة لمدة دقيقة أو دقيقتين. قد يكون لديك مؤقت حتى يمكنك إخراجه في الوقت المحدد ، ولكن هذا ما يسميه الخبراء "فكرة فظيعة" نظرًا لأن جهازك يخاطر بجمع الرطوبة ، أو حتى قد ترهق المكونات.


الآن بعد أن عرفنا كيف نهدئ أجهزتنا ، أليس من الرائع أن لا نضيع الوقت في القيام بذلك في المقام الأول؟ هذا هو السبب في وجود أشياء معينة يجب علينا تجنبها إذا أردنا الحفاظ على الهاتف أو الجهاز اللوحي لطيفًا وباردًا.

إذا كنت تريد منع زيادة درجة حرارة جهاز Android ، فيجب:
  • أخرج وفحص البطارية من وقت لآخر وتأكد من عدم تسربها أو انتفاخها. سيؤدي تغيير بطارية جهازك كل عام إلى عامين إلى زيادة عمر هاتفك وتقليل ارتفاع درجة الحرارة.
قم بإزالة الحالة عند الشحن.
تعطيل الميزات غير المرغوب فيها.
اخفض إعدادات الكاميرا إذا كانت عالية جدًا ؛ يمكنهم المساعدة في منع ارتفاع درجة حرارة الهاتف.
حاول ألا تلعب الألعاب لفترة طويلة
.



عندما يصبح هاتفي ساخنًا جدًا ، أطفئه تلقائيًا حتى يبرد. بعد ذلك ، أتبع النصائح المذكورة أعلاه لأن هدفي الرئيسي هو تهدئة هاتفي ، وإيقافها لبضع دقائق دائما خدعة. كيف تحافظ على جهاز Android رائعًا؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات.


تم نشر هذه المقالة لأول مرة في مارس 2017 وتم تحديثها في أغسطس 2018
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة