U3F1ZWV6ZTUxMDQ2MzAxNjU5X0FjdGl2YXRpb241NzgyODQxNjc3MTg=
recent
أخبار ساخنة

ماهو التسويق الالكتروني ببساطه



إنّ مفهوم التسويق بشكلٍ عام 
قابل للتكيف والتغير لمواكبه التطورات التكنولوجيّه؛ 
لذلك لم يظلّ التسويق التقليديّ معتمداً على طلبات العملاء المُقسمه وفقاً لقطاعات السوق كافيّاً؛ 

بسبب ظهور العديد من المتغيرات كالإعلان، والمنتجات، والتوزيع، والأسعار التي تهدف إلى زياده الحصه السوقيّه، والاعمال الخاصه بالمؤسّسات، ويتطلب تطور التسويق الالكترونيّ وجود أربعه متغيرات وهي: الأفراد، والتوزيع، والتكنولوجيا، والمعلومات، وكافه هذه المتغيرات تُعدّ وسائلاً لتطور عرض جديده أو جذب عملاء جُدد.

 يهدف التسويق الالكترونيّ بالاعتماد على استخدام التكنولوجيا التقنيّه إلى زياده أرباح المؤسّسات، وبذل مجهود لتحقيق حاجات الزبائن الشخصيّه بصفه تفاعليّه ودائمه، فجعلت التطوّرات الرقميّه النظره نحو التسويق الإلكترونيّ مكافئةً للنظره الخاصه بالتسويق التقليديّه

أنواع التسويق الإلكتروني

 يُقسم التسويق الإلكترونيّ إلى مجموعه من الأنواع وهي: التسويق الإلكترونيّ الموجه للعملاء النهائيين: هو التسويق الذي يهتمّ باستخدام الوسائل الإلكترونيّه، ويهدف إلى الوصول للعملاء.

مما يساهم في تحقيق المنافع الخاصه بها. التسويق الإلكترونيّ المزدوجي: هو ان التسويق الذي يسعى إلى تحقيق الأهداف الخاصه بالتسويق الإلكترونيّ الموجه فئة للعملاء 
 هو التسويق الذي يعتمد على استخدام الوسائل الإلكترونيّه؛ من أجل توفير الخدمات لكلٍّ من مُؤسّسات الأعمال والمُؤسّسات الحكوميّه فيما بينها؛ ممّا يؤدي إلى تحقيق النفع للكلّ، ويساعد على توفير الوقت، وتقليل الجهد المعتمد على إجراءات روتينيّه.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة